U3F1ZWV6ZTQ3MzYzNjcxMDUwX0FjdGl2YXRpb241MzY1NjUwNDQyMjU=
recent
أخبار ساخنة

فيس بوك تعمل علي تطوير نظارات ذكية تحت مسمي Orion

فيس بوك تعمل علي تطوير نظارة ذكية تحت مسمي Orion


ليست شركة فيسبوك وحدها هي التي تعتقد أن النظارات الذكية التي تجعل العالم الحقيقي من حولك كأنه مكان أخر وستكون لها جزء كبير من استخداماتنا في المستقبل القريب.
قامت شركة Microsoft بصنع وتطوير سماعة HoloLens 2 , كما تقوم
 شركة Snapchat ببيع النظارة الذكية الخاصة بها Spectacles , وتقوم شركة Magic Leap الشركة التي تم إنشاؤها حديثاً والتي يقع مقرها في ولاية Florida الأمريكية علي بيع نظارات Magic Leap One AR , علي الرغم من أن معظم هذه المنتجات والأجهزة لم يحقق نجاحاً كبيراً , كما أنه قيل أن شركة Apple تعمل علي منتج مماثل قد يكون متاحاً في السوق في بداية العام المقبل.

وظهرت تقارير بأن شركة فيس بوك تعمل علي تطوير نظارة ذكية خاصة بها من نظارات الواقع المعزز , وأنها تعمل علي هذا طوال العامين الماضيين ويتم هذا التطوير في معمل الشركة الخاص Facebook Reality labs والذي يقع في مدينة ريدموند وهي إحدى مدن ولاية واشنطن الأمريكية.

وبحسب ما ذكره موقع cnbc واجهت الشركة صعوبات في تطوير المشروع مما أدي الي طلب المساعدة من الشركات الأخري المختصة , فتأمل شركة فيس بوك أن تقوم شراكة مع العلامة التجارية
 Ray-Ban وهي شركة متخصصة ورائدة في عالم النظارات الفاخرة وتعد من أشهر أنواع النظارات على مستوى العالم وأكثرها مبيعًا وكما أن هذه الشركة تنتمي الي شركة Luxottica , فلجأت شركة الفيس بوك الي شركة Ray-Ban حتي تعمل علي تجهيز هذا المنتج وإتاحته للمستهلكين في الفترة ما بين 2023 الي 2025.

قيل أن النظارة الذكية الجديدة ستحميل اسم Orion وتم تصميم هذه النظارة حتي تحل محل الهواتف الذكية حيث أنه من خلال النظارة الذكية سيكون بإمكانك عمل المكالمات والتواصل مع الاشخاص من خلالها وإظهار المعلومات للمستخدمين في شاشة صغيرة وإظهار وجهة نظرك الخاصة لأصدقائك ومتابعينك في وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أن شركة الفيس بوك قامت بتطوير مساعد صوتي للذكاء الإصطناعي وتطوير جهاز رنين والذي بدوره أن يسمح للمستخدمين بإدخال المعلومات عبر مستشعر الحركة , وهذا الجهاز يحمل إسم Agios.
وبالرغم من أن الشركة تحتوي علي العديد من الموظفين في معمل Redmond المتخصص في مجال التكنولوجيا وتطوير نظارات الواقع المعزز فحتى الآن تعمل Facebook علي تقليل حجم الجهاز وجعل شكله جذابا للمستهلك.
وإذا نظرنا الي الوقت الطويل الذي من المفترض أن تكون النظارات مكتملةً فيه إلا أنه لا يوجد ضمان لهذا , ولكن الرئيس التنفيذي للشركة أعطي اهتماماً قوياً لهذا المنتج , وطلب من Andrew Bosworth وهو نائب رئيس فيسبوك في معمل الواقع الافتراضي والمعزز أن يعطي أهمية وأولوية لهذا المنتج.

المصدر : CNBC
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة